أخر الأخبار

تعرف على صفات الحمام الهزاز



تعرف على صفات الحمام الهزاز
صفات الحمام الهزاز:
مووضوعنا اليوم نتحدث فيه عن حمام يعتبر من ضمن حمام الزينه الا وهو الحمام الهزاز و يتميز هذا النوع من اجمل انواع الحمام بصدره المنتفخ، يعرف الأصيل من الحمام الهزاز بصغر الحجم وايضاً وقوفه على أصابعه راجعا برأسه إلى الخلف، و يتميز أيضا بريش أعرض من ريش الأصناف الأخرى. تتعدد ألوانه و يعتبر الأسود هو الأكثر ندرة و الأغلى ثمنا، أرجله عارية من الريش لونها أحمر، ورأسه غير مزين بزوائد من الريش. نشأ بالهند. أما الحجم الكبير فيرجع منشأه لأمريكا وهو كبير الحجم نوعاً ما ، أرجله مليئة بالريش والزغب، ورأسه مزين بزوائد من الريش كالتيجان.
يستطيع هذا النوع من الحمام احتضان وايضا تربية الصغار والافرخ و لكن هناك مشكله التزاوج الحمام بين الذكر والأنثى حيث ان شكل الذيل المروحي قد يسبب عائقا في عملية التلقيح، وذلك لانه قد يصل عدد ريش الذيل من 22- 44 ريشه، وكلما وصل إلى أكثر من 36 ريشه متراكبة على بعضها يصبح من النوع الجيد النقي للحمام الهزاز. ومن المميزات الأصيلة لهذه النوعية ان يكون صدره ورقبته تهتز باستمرار بحيث يتقوس الصدر والرقبة والرأس للخلف الي درجة كبيرة فقد تلامس مؤخرة رأسه ريش الذيل كما تلاقي هذه النوعية بالطبع صعوبة في الطيران.
تعرف على صفات الحمام الهزاز
 تعرف على صفات الحمام الهزاز
و هناك أيضا سلالة أخرى من هذا النوع يكون فيه ريش الذيل مفككا. وهي في الحقيقة صفة وراثية كانت في الأساس مرض خفيف وقد استقرت هذه الصفة على هذه النوعية من الحمام الهزاز.نتمى ان يكون الموضوع عن الحمام الهزاز قد نال اعجابكم فى انتظار منا كل ماهو جديد ان شاء الله .
تعرف على صفات الحمام الهزاز

ليست هناك تعليقات