أخر الأخبار

معلومات هامه عن الشمبانزى بالصور والفديو




معلومات هامه عن الشمبانزى بالصور والفديو

موضوعنا اليوم عن الشمبانزى والبيئه التى يعيش فيها ونبذه عن تاريخه
الشمبانزي يعيش   في الغابات الإستوائية بوسط إفريقيا ويعيش في مجموعات لا تتجاوز (20) شمبانزي، وهو أصغر من الغوريلا وأكثر حركة وضجيجاً واهتياجاً. يقف الشمبانزي في مكان مرتفع ولكل يد عنده أربعة أصابع وإبهام، وهي لذلك تشبه يد الإنسان تقريباً، ورجلاه شبيهتان بيديه أيضاً، لأن أصابع قدمه طويلة وله إبهام كبير بجانب كل قدم، مثل إبهام اليد عنده. ويمكنه أن يمسك بالأغصان بقوة بقدميه وكذلك بيديه. يسير الشمبانزي بواسطة يديه ورجليه مثل الغوريلا، وأحياناً يسير على رجليه منتصب القامة لمسافات قصيرة تماماً كما يسير الإنسان، ويقدر أن يركض بشكل سريع وأن يتسلق الأشجار بشكل أفضل، ويأكل الشمبانزي الفواكه وثمار التوت والنمل وأحياناً السعادين الصغيرة. 
 و ايضاً الشمبانزي هم اسلاف الانسان من أنواع القرود في عموماً ، يتواجدون على نهر الكونغو وهم سكنة الكهوف في غرب ووسط أفريقيا.
الشمبانزي من تنتمي الى عائلة هومینیدي (أشباه الإنسان) ، جنبا إلى جنب مع الغوريلا ، والقردة.
الشمبانزي انشق عن فرع الإنسان من الأسرة منذ نحو أربعة إلى ستة ملايين سنة ، أنواع الشمبانزي هما أقرب الأقارب الذين يعيشون مع البشر.
الشمبانزي الذكور يبلغ حجمها ما يصل الى 1.7 متر (5.6 قدم) عالية عند الوقوف ، ويزن بقدر 70 كلغ (150 £) ، والإناث أصغر إلى حد ما.
وقرود الشمبانزي أذرعهم قوية لتسلق الجبال في الأشجار ، على أرض الواقع عادة تقوم بالمشي على أربع باستخدام المفاصل الخاصة بهم للحصول على الدعم وأيديهم مضمومة ، وهو شكل للتنقل يسمى مفصل المشي.
الشمبانزي لديهم استراتيجيات الصيد المتطورة التي تتطلب التعاون والنفوذ والمرتبة وقادرة على الخداع ، يمكنها أن تعلم كيفية استخدام الرموز وفهم جوانب اللغة البشرية بما في ذلك بعض بناء الجملة العلائقية، مفاهيم العدد والتسلسل الرقمي.
والشمبانزي تبني أعشاش شجرية بواسطة فروع الأشجار واحد أو أكثر ،فهو يشكل جزءا هاما من السلوك، وخاصة في حالة الأمهات الذين يعلمون هذه الصفة للرضع ، تتكون الأعشاش من فراش، معتمدة على أساس قوي ، واصطف أعلاه مع أوراق الشجر والأغصان ، ويتم بناؤها في الأشجار مع الحد الأدنى يبلغ قطرها 5 أمتار (16 قدم)، وربما يكون موجودا على ارتفاع 3-45 متر ( 9،8 حتي 148 قدم).
واليكم الفديو
اتمنى ان يكون الموضوع نال اعجابكم
معلومات هامه عن الشمبانزى بالصور والفديو

ليست هناك تعليقات