أخر الأخبار

شاهد الجاموس البرى بالصور والفديو Buffalo Wild


شاهد الجاموس البرى بالصور والفديو Buffalo Wild
الجاموس البرى يعتبر حيوان ثديي مجتر ضخم الجسم من عائلة البقرياتBovidae ورتبة مزدوجات الأصابعArtiodactyla للجاموس الأفريقي ثلاثة أجناس فرعية، يعيش الكبير في شرق أفريقيا وجنوبها، والمتوسط يعيش في السودان، أما الصغير فيعيش في غرب ووسط أفريقيا. وهو يألف الغابات والأراضي الجرداء، والأماكن القريبة من المياه. الجاموس الأفريقي ضخم البنية، له قوائم قوية، وعنقه قصير للغاية، أذناه كبيرتان وحنكه عريض. ولكلا الجنسين قرنان ضخمان لهما قاعدة عريضة، وقد يبلغ طول القرن إلى متر واحد. يبلغ طول رأسه وجسمه حوالي 3 أمتار، وارتفاعه يبلغ نحو 170 سم، ويزن الجاموس الأفريقي 818 كلغ تقريباً. 
يحيا هذا الحيوان ضمن جماعات يصل عدد أفرادها أحياناً إلى 2000 فرداً، يقودها الثور الكبير، وقد تتجول الثيران ضمن مجموعات صغيرة بعيداً عن القطيع الكبير، ولا بد له من أن يكون قريباً من المياه لأنه يجب أن يشرب مرة واحدةً في اليوم على أقل تقدير، ويتمرغ في المياه معظم وقته. يأكل الأوراق والنباتات الصغيرة والبراعم. تطول فترة الحمل 340 يوماً، تلد بعدها الأنثى صغيراً، ترضعه لمدة 8 أشهر، وبعد سنة ونصف يبلغ الصغير تمام نضجه الجنسي فينفصل عن أمه.
ويتسم القرن في الجاموس الإفريقي بأنه مميز للغاية. ومن السمات المميزة لهذه القرون أنها تحتوي على قواعد مدمجة في الثيران البالغة، حيث تكون حاجزًا عظميًا متواصلاً يشار إليه باسم "السنام"، والذي لا يمكن اختراقه في الغالب حتى من خلال رصاص البندقية. ومن القاعدة، تنفرج القرون متباعدة عن بعضها، ثم تنثني لأسفل، ثم تنثني لأعلى وللخارج بسلاسة. وتكون المسافة بين أطراف القرون في الثيران الكبيرة أكبر من متر. ولا يتكون سنام القرون لدى الجاموس الصغير إلا عند الوصول إلى عمر خمس إلى ست سنوات. وفي الأبقار، تكون القرون أصغر، في المتوسط، بنسبة 10 إلى 20 في المائة

واليكم الفديو


شاهد الجاموس البرى بالصور والفديو Buffalo Wild

ليست هناك تعليقات