أخر الأخبار

تعرف على سمك دوورف نيون رينبو فيش


  سمك دوورف نيون رينبو فيش شكلها رائع وحجم الذكر يختلف عن حجم الانثى فحجم  الذكر : طول الذكر والأنثى 5سم (2 بوصة)
وبالنسبه لشكل السمكه هو الشكل التالى
 تعرف على سمك دوورف نيون رينبو فيش

اما بالنسبه للظروف المثالية

الماء: قليل الحمضية وعذب به نسبة طفيفة من الأملاح أو عسر بصورة قليلة
درجة الحرارة: 24-27 درجة مئوية (75-80 فهرنهايت)
الطعام: يتغذى على اللافقاريات المائية الحية أو المجمدة صغيرة الحجم مثل الديدان ويرقات الناموس والدافينيا وعلى الطعام المجفف.
الحد الأدنى من الأسماك في الحوض: 6
الحد الأدنى لحجم الحوض: 60سم (24 بوصة)
مستويات الحوض: الوسط
لا يكون لهذا النوع من السمك متطلبات كثيرة بما أنه يتم الحفاظ على نوعية المياه وفق الحدود الموضوعة، وألا تكون معدلات الـ PH مرتفعة وأن تكون المياه غير عسرة. يعيش هذا النوع في مجموعات، لذا احتفظ على الأقل بست أسماك من هذا النوع. ولكن لكي تراه في أفضل حال، ضع عشرة منه أو أكثر في حوض مزروع بالنباتات الخضراء بوفرة مع وجود مساحات مفتوحة كبيرة للسباحة بحرية. ففي بيئته الطبيعية، سوف تجد هذا النوع في جداول المياه. لذا قم بإنشاء تيار مائي خفيف في الحوض. تأكد أن نظام تنقية المياه يعمل بكفاءة وتذكر أن تقوم بتغيير المياه بانتظام.
سوف تجد أن لون الأسماك الناضجة أزرق والذي يتناقض بشكل صارخ مع زعانفه الحمراء. لكي تحافظ على ألوانه الجميلة، قم بإطعامه كائنات حية ومجمدة مثل يرقات الناموس والديدان.

وبالنسبه للتكاثر

تضع الإناث البالغة التي تم إطعامها بشكل جيد كميات كبيرة من البيض فوق حشيشة جافا. فإذا تم إطعام السمك الكبير جيداً ـ من هذا النوع ـ فيمكنك ترك البيض والسمك الصغير في الحوض ذاته. ولكن، إذا تركت الأنواع الأخرى من السمك في الحوض، ثم بنقل البيض إلى حوض آخر حيث يمكن أن تأكل الأسماك الأخرى الأسماك الصغيرة فور فقس البيض. لا تظهر الألوان الزرقاء المميزة لهذه السمكة إلا عندما يبلغ طولها 2.5سم (1 بوصة).

 

اما الموطن فهو

نهر مامبيرامو في شمال إيريان الغربية في غنيا الجديدة.
 تعرف على سمك دوورف نيون رينبو فيش

يمكن أن يقوم الذكر ذو الألوان المميزة بإنجاب الكثير من الأسماك الجميلة الملونة.

 تعرف على سمك دوورف نيون رينبو فيش

 

ليست هناك تعليقات