أخر الأخبار

تعرف على صفات الخيول العربيه الاصيله على ماستر زوووو

 تعرف على صفات الخيول العربيه الاصيله  على ماستر زوووو


نبذه بسيطه عن الخيول العربيه الاصيله

تعرف على صفات الخيول العربيه الاصيله  على ماستر زوووو


الخيول العربيه الاصيله هى  أكثر الخيول جمالا، ولا تخطئة العين مظهرا وشخصية، وهو كذلك الأكثر نقاء والأقدم بين كل السلالات، وأثر الخيول العربية الأصلية ظاهر في جزء كبير من عالم وفصائل الخيول، كما يعرف عنها أنها المؤسسة للخيول المهجنة الأصيلة والتي تفوق أسلافها في الحجم والسرعة، لكن لا وجه للمقارنة مع الجواد العربي فيما يتعلق باللياقة البدنية والصبر وقوة التحمل، وتتصف حركة الجواد العربي بالطفو أو العوم، حيث يتحرك وكأنة يسبح أو يثب، ومع ذلك فالجواد العربي عنيف وشجاع ولكنه أيضا رقيق وودود الطبع.

 بالنسبه للقدره  
                      
الخيول العربيه الحديثه تتفوق طبيعيا في سباقات القدرة، بالرغم من أنه لا يصنف ضمن مرتبة معينة في نظم الفروسية الأخرى. وبالرغم من ذلك، فهو يستولد بأعداد كبيرة في معظم أرجاء العالم، وبتفان نادر من مستولديه من اجل الحفاظ على نقائه، وهو ما زال ذا أثر كبير على باقي السلالات.

  القوه الخارقه             

         
تتميز الخيول العربية الأصيلة بالقوة الخارقة والصبر والتحمل الأسطوري، وهناك قصص وأحداث حقيقية تم تدوينها وتوثيقها تحكي عن صبر وقوة وقدرة هذه السلالة، ففي القرن التاسع عشر الميلادي، كانت السباقات تجري غالبا لمسافات طويلة في الصحراء ويمكن أن تستمر لمدة ثلاثة أيام.


بالنسبه للهيكل العظمى
الشكل الخارجي للجواد محكوم ببنية عظمية متفردة، وللخيول العربية سبعة عشر ضلعا، خمسة عظام أسفل الظهر، وست عشرة فقرة في منطقة الذيل مقارنة بما للسلالات الأخرى، وهذا الاختلاف في التموين هو السبب في حمل الذنب عاليا.

الرأس       
                         
الرأس لا تخطئه العين ولا تنساه، فهو قصير وجميل يميل إلى التقعر، كما أن فتحتي المنخرين كبيرتان بشكل واضح، وكذلك العيون واسعة، وموقعها في وضع أسفل مقارنة مع السلالات الأخرى، كم أن الجبهة من مميزات الرأس، وهي بارزة وتشابه الترس بين العينين وتمتد من الأذنين إلى عظم الأنف.
منطقه النحر 

   من العلامات المميزة للخيول العربية منطقة ( النحر) وهي كلمة تصف الزاوية التي يلتقي فيها الرأس بالعنق، وينتج عن هذا الملتقى تقوس دائري يتيح للرأس حرية الحركة في كل الاتجاهات.
 الاطراف           
         
أطراف الخيول العربية قوية ونظيفة، ولا أثر لمقاييس مفرطة للعظام تحت الركبة في الأطراف الأمامية، أما الأطراف الخلفية للجواد العربي كانت ولسنوات تتميز بالطول والضعف، لكن تعتبر هذه الخيول سلالة لائقة فطريا وحركتها حرة بشكل واضح، أما الألوان السائدة في الخيول العربية الأصيلة فهي الأشقر، الرمادي، الكميت، والأدهم(الأسود).

تعرف على صفات الخيول العربيه الاصيله  على ماستر زوووو


ليست هناك تعليقات